كيف نحفظ القرآن

التحفيظ التربوي.. (كيف نحفظ القرآن؟)

طباعة أرسل إلى صديق
الكاتب: موقع الإيمان أولا   
الأحد, 20 تشرين2/نوفمبر 2011 10:41

Add this to your website

بسم الله الرحمن الرحيم

الأبناء هم قرة أعين آبائهم، يحبون لهم الخير أكثر مما يحبونهلأنفسهم، ويتمنون أن يكونوا دومًا في أحسن حال، لذلك يبذلون ما يستطيعون بذله  في سبيل تنشئتهم النشأة الصالحة التي تعينهم – بإذن الله - على مواجهة عواصف الحياة، وتقلبات الزمان.

 

 

ومما يؤكد هذا المعنى حرص الكثير من الآباء على إلحاق أبنائهم بحلقات تحفيظ القرآن الكريم إدراكًا منهم لأهميته في بناء الشخصية المسلمة المتكاملة.

والجدير بالذكر أن القرآن الكريم لا يحقق هذا الهدف بمجرد حفظ كلماته فقط دون التعرف على معانيها وممارسة ما تدل عليه في الحياة العملية.


إن أبناءنا بحاجة إلى من يحسن تقديم القرآن الكريم إليهم وذلك ببيان جوانب الهداية القرآنية، وتربية الأبناء على تطبيقها وما يستلزمه ذلك من تعاهد ومتابعة كي يظهر أثره على نفوسهم وسلوكهم ولا يصبح - فقط – كلمات مجردة عن معانيها.


من هنا جاءت فكرة مشروع «التحفيظ التربوي» الذي تتبناه مؤسسة عقبة بن عامر - رضي الله عنه – (سنابل)، حيث يقوم بالتحفيظ التربوي مجموعة من المشرفين التربويين الذين تم – بفضل الله – إعدادهم للقيام بهذه المهمة.


ومما يجدر الإشارة إليه أن المشروع يتبنى – قدر المستطاع – المنهج الذي كان يتبعه الصحابة – رضوان الله عليهم – في حفظ آيات القرآن، والذي كان من سماته ربط اللفظ بالمعنى والعمل.. كما قال أبو عبد الرحمن السلمي التابعي الذي تتلمذ على يد كبار الصحابة: إنما أخذنا القرآن من قوم أخبرونا أنهم كانوا إذا تعلموا عشر آيات لم يجاوزوهن إلى العشر الأخرى حتى يعلموا ما فيهن من العمل، فتعلمنا العلم والعمل جميعًا.


ويقبل المشروع جميع الأعمار بدءاً من سن سبع سنوات، كما يراعي المرحلة السنية للفرد وقدرته. على أن يكون التحفيظ في مقر المؤسسة.

ولمزيد من المعلومات حول المشروع وطريقة التسجيل يُرجى الاتصال على هذه الأرقام:

0114808687 – 0141101844


أو زيارة موقعنا على الشبكة العنكبوتية:

www.alemanawalan.com


أو التكرم بزيارتنا في مقر المؤسسة: 34 ش عبد الحي حجازي- المنطقة الثامنة- مدينة نصر- خلف معهد المنطقة الثامنة الأزهري.

والله المستعان.

 

تعليقات 

 
#1 2011-12-13 22:55
اتصلت بكم فكان الرد لامكان للنساء عندكم فهل ليس لنا الحق فى مكان جيد لتحفيظ القرآن أرجو النظر سريعآ فى هذا الأمر رجاءءءءءءءءءءءءءءءءء ءآ
اقتبس
 

أضف تعليق